السبت، 3 أبريل 2021

رقصة واحدة

لم أكن أتخيل أنني حينما أكون هنا سأجد نفسي وحيدة .. من دون ذلك الذي تمنيت أن يشاركني رقصة مختلسة .. رقصة واحدة فقط معه داخل قاعة رقص كهذه .. نعم، أردت أبوابها مغلقة كتلك الابواب .. أردتها أن تكون خالية مثلما هي عليه الآن .. لكنني أردته أيضا أن يكون معي .. كيف جئت إلى هنا؟ .. هل قادتني تخيلاتي بصورة غير مدركة إلى هذه القاعة؟ .. ما فائدة أن أكون وراء تلك الأبواب وحدي؟ .. بدون ذلك الذي كان يجب أن يشاركني الرقص على النغمات والايقاعات التي أسمعها الآن بوضوح تام، كأنها تنبعث من داخلي .. لماذا لا يكتمل المشهد الذي لم يفارق أحلامي مطلقًا؟ .. ربما أنا التي تعمدت ذلك .. ربما أنا التي قصدت أن آتي إلى هنا بدونه .. حتى لا يتكرر الأمر ثانية .. حتى لا يكون معي في لحظة ما ثم أفقده في اللحظة التالية مثل أولئك الذين كنت أعيش بينهم .. ربما أردت أن أسبق الحرمان المتوقع بخطوة .. أن أرقص وحدي، بدون حبيب يكابدني رحيله المحتوم .. نعم .. يمكنني الآن أن أرقص وحدي، ولو رقصة واحدة فقط .. دون خوف من الحسرة.

أنطولوجيا السرد العربي ـ 31 مارس 2021